هل ستتأثر فيات تيبو بعد التخفيضات الأخيره على منافساتها؟

X

حصلت فيات تيبو على تخفيضات أكثر من 20 ألف جنيه في بداية العام الجاري 2020؛ مما جعلها تنافس بقوة في السوق المصري وتحصل على ترتيب متقدم جدا لأكثر السيارات مبيعا في مصر هذا العام. ولكن هل ستصمد وتحافظ على حصتها في سوق السيارات الاقتصادية بعد تخفيضات منافساتها؟

لا أعتقد أن فيات تيبو ستصمد أمام تخفيضات منافساتها الأخيره وخصوصا تخفيض أوبل أسترا صاحبة السمعة الجيدة والتي يفضلها المصريون بسبب ثقتهم في السيارات الألمانيه. وكذلك تخفيضات نيسان سنترا، هيونداي أكسنت والنترا.

وكذلك تعنت وكيل فيات في مصر في تسليم السيارة في المواعيد المحدده والتي قد تصل لأكثر من 3 شهور والتي جعلت الكثيرين يبحثون عن بديل مناسب.

بجانب تعنت الوكيل وعدم توفير السيارة، فهناك ظاهرة الأوفر برايس والتي تجعل سعر فيات تيبو يزيد عن السعر الرسمي بـ 10 إلى 20 ألف جنيه، وهذا غير مقبول إطلاقا.

مع ظهور فيروس كورونا وتأثر أسواق السيارات العالمية ودخولها في حالة ركود، نوجه بعض الأسئلة لوكيل فيات لعله يتعظ ممن سبقوه ويحافظ على مبيعاته..

  • هل هناك عاقل سيشتري سيارة بسعر مبالغ فيه جدا وبزيادة عن السعر الرسمي!
  • هل المضطر لشراء سيارة الآن سينتظر 3 شهور أو أكثر لأجل عيون الفيات تيبو!

لي صديق قام بحجز فيات تيبو في نهاية شهر فبراير الماضي وعندما سأل عن ميعاد التسليم، أجابوا بأنه لن يكون قبل نصف يونيو القادم وربما يحدث تأخير أخر، فقام بسحب المقدم ليشتري بديل مناسب دون انتظار كل هذا الوقت.

أتمني من وكيل فيات الاهتمام بمحبي فيات تيبو وتوفير السيارة وتسليمها في وقت مناسب ومحارية ظاهرة الأوفر برايس من قبل الموزعين.

ما رأيك فيما يحدث في سوق السيارات وخصوصا فيات تيبو؟ شاركنا بالتعليق…

التعليقات

اكتب تعليق