تجربتي فى حجز فيات تيبو 2020 من التوكيل .. تجربة غير موفقة ☹️

مواصفات فيات تيبو هاتشباك 2020 الفئة الاولى
X

اليوم سوف أشارك معكم تجربتي فى حجز سيارة فيات تيبو 2020 من التوكيل، وذلك بعد مقارنة ومفاضلة بين العديد من الماركات فى الفئة السعرية 250 الف جنية لمدة طويلة سواء زيرو او مستعمل، اخيرا استقريت على فيات تيبو هاتشباك بيزلاين وسعرها 270 الف جنية فى التوكيل.

كلنا يعلم ان سعر هذه السيارة إنخفض 20 الف جنية فى شهر يناير 2020 مما شجعنى اكثر على شراء هذه السيارة بالتحديد بالإضافة لمواصفات السيارة والتى كانت تناسب كل احتياجاتى لذلك قررت حجز السيارة من التوكيل لرفضي مبدأ الاوفر برايس.

حجز السيارة من التوكيل:

  • حجزت فيات تيبو هاتشباك بيزلاين لون فضي من التوكيل فرع الغردقة (فرع الشركة الهندسية) وقمت بدفع مقدم الحجز 25 ألف جنية بتحويل بنكي وارسلت ايصال الإيداع وصورة البطاقة على الواتس وذلك لانى من محافظة اخري وكان من الصعب السفر، وارسل لى موظف المبيعات ايصال الحجز.
  • تم الحجز بتاريخ 23 فبراير 2020 على ان يتم الاستلام بعد 45 يوم.
  • انتظرت 45 يوم ولم تصل السيارة وعند سؤال التوكيل قال انه حصل تأخير فى وصول السيارات بسبب ازمة كورونا .
  • وما بين الانتظار والمماطلة والاعذار من طرف الوكيل كنت قد وصلت ل حوالى 3 شهور من الانتظار وهو ضعف المدة المتفق عليها .
  • وعند الاتصال بالتوكيل كان الرد ان الدفعة القادمة سوف تصل منتصف شهر 6 على احسن تقدير وبالتالى انتظار 4 شهور وممكن اكثر .
  • بالإضافة لانه تم تقليص مواصفات السيارة مثل عداد السرعة الديجيتال .
  • مما يعنى تأخير فى الاستلام ونقص المواصفات التى تم الحجز على اساسها وكأنه يتم معاقبتي على الانتظار ورفض الشراء بأوفر برايس.

إلغاء الحجز:

اتصلت بالتوكيل بطلب إلغاء الحجز واسترداد مقدم الحجز وتم اعطائي معاد بعد يومين ، ذهبت فى المعاد وتم استرداد كامل المبلغ. (النقطة الايجابية الوحيده في القصة كلها)

فى النهاية هذه كانت تجربتي الغير موفقة فى حجز فيات تيبو والتى رغم اقتناعى بها بشكل كامل لم اوفق فى شرائها ، لكن من حسن الحظ بعد إلغاء الحجز حصل العديد من التخفيضات ابرزها تخفيض اوبل استرا وهيونداى .

بالنسبة لى اشتريت سيارة مستعملة وسوف انتظر حتى تستقر احوال البلد والسوق ونزول موديلات 2021 الجديدة وبعدها سوف اقرر اى سيارة على حسب الاسعار فى هذا الوقت ، ربما تكون فيات تيبو او سيارة اخري لا احد يستطيع التنبوء ماذا سوف يحدث فى سوق السيارات الفترة القادمة .

التعليقات

اكتب تعليق